التخطي إلى المحتوى الرئيسي

توقعات أسعار الذهب 2023-2025: هل سينخفض سعر الذهب في الأيام القادمة بعد اختبار مستوى الـ 2,000 دولار أم سيرتفع إلى مستوى قياسي؟

رفعت البنوك والمؤسسات توقعاتها للذهب لعام 2023 ، وارتفعت الأسعار إلى مستويات قياسية بسبب الأزمة المصرفية. هل سينخفض سعر الذهب في الأيام القليلة المقبلة أم سيصل إلى مستويات قياسية جديدة؟ تحليل الذهب 2023 دعونا نلقي نظرة على  بعض من أحدث تحليلات الذهب وتوقعات أسعار الذهب لعام 2023 وما بعده.


سعر الذهب اليوم: ارتفع السعر الفوري للذهب ، الذي يراقبه بعض المتداولين عن كثب ، إلى 2000 دولار يوم الخميس. بعدط ارتفاعه إلى 2010 دولارات يوم الاثنين ، 20 مارس ، ارتفع المعدن النفيس بنسبة 10٪ منذ 9 مارس.

آفاق أسعار الذهب العالمية: بعد عام صعب مليء بالرياح المعاكسة الصعبة ، أغلق سوق الذهب أعلى في منطقة محايدة تقريبًا عند 1823 دولارًا للأونصة في عام 2022 ويتم تداوله عند 1900 دولار في أوائل عام 2023. سلط المشهد الاقتصادي الجديد الضوء على نقاط الضعف في التمويل النظامي. تظهر أسعار الفائدة دعما للمعدن الثمين.

ارتفع المعدن النفيس بنسبة 0.44٪ في عام 2022 ، مما يجعله أحد أفضل الأصول أداءً بعد الدولار الأمريكي. يحذر بعض محللي الذهب المستثمرين من أنهم بحاجة إلى التحلي بالصبر في عام 2023 مع نمو المعنويات الصعودية في السوق.

بينما من المتوقع أن يستمر الذهب في التفوق على معظم فئات الأصول في عام 2023 ، لا تتوقع بعض البنوك الكبرى ومحللي السلع الأساسية انتعاشًا حادًا حتى النصف الثاني من العام. في الوقت الحالي ، تُظهر توقعات أسعار الذهب أن الأسعار سوف تتماسك عند المستويات الحالية قبل تسجيل ارتفاعات جديدة في الفترة المقبلة.

توقعات أسعار الذهب - شرح الأساسيات
توقعات أسعار الذهب اليوم: وفقًا للمحللين ، قد تشهد أسعار الذهب بعض الانخفاضات ، مع وجود مقاومة عند 2000 دولار للأوقية. ومع ذلك ، يبدو أن الذهب قادر على العثور على مكان أعلى من 2000 دولار. الارتفاعات الجديدة ليست بعيدة ، وإذا لم تهدأ المخاوف بشأن الاستقرار المالي ، فقد تكون كذلك.
توقعات أسعار الذهب لعام 2023: يتوقع العديد من المحللين والمؤسسات ارتفاع أسعار الذهب بنسبة 10٪ أو أكثر في عام 2023. بينما يتوقع ساكسو بنك ارتفاع أسعار الذهب إلى 3000 دولار في عام 2023 ، يتوقع بنك سوسيتيه جنرال أن تنخفض أسعار الذهب إلى 3000 دولار بنهاية عام 2023 إلى 1500 دولار.
توقعات أسعار الذهب لعام 2024 و 2025 و 2030: بينما يتوقع معظم المحللين مكاسب متواضعة في أسعار الذهب في عام 2024 ، تشير بعض توقعات أسعار الذهب لعام 2025 إلى متوسط سعر يبلغ حوالي 6700 دولار للأونصة.
إذا كنت ترغب في المضاربة على تحركات أسعار الذهب أو الاستثمار في أسهم تعدين الذهب أو صناديق الذهب ، يمكنك استخدام CAPEX.com لتداول الذهب من خلال العقود مقابل الفروقات.


تحليل الذهب اليوم
استعادت أسعار الذهب الزخم نحو مستوى 2000 دولار بعد أن أرسل مجلس الاحتياطي الفيدرالي رسائل متضاربة حول توقعات أسعار الفائدة. ارتفعت أسعار الذهب عموديًا وسط الاضطرابات التي أشعلتها البنوك الأمريكية المتعثرة وعمليات الاستحواذ التي قام بها العملاق السويسري كريدي سويس. يتطلع المستثمرون إلى الذهب كملاذ آمن ومتجر للقيمة.

اخترق الذهب مستوى 2000 دولار فقط في مناسبتين أخريين: خلال جائحة COVID-19 في أغسطس 2020 ، وفي الأسابيع الأولى من الغزو الروسي لأوكرانيا في مارس 2022.

رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس ، وهو ما فاجأ السوق وتجاهل إلى حد كبير تأثير رفع أسعار الفائدة على النظام المصرفي ، مما أدى إلى ارتفاع حاد في سعر صرف اليورو وضعف الدولار ، مع دعم أسعار الذهب.

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى كما كان متوقعًا في اجتماعه يوم الأربعاء ، 23 مارس ، مكررًا التزامه بخفض التضخم ، على الأقل ليس هذا العام.

ومع ذلك ، أشار البنك المركزي أيضًا إلى احتمال توقف دورة رفع أسعار الفائدة ، والتي يعتبرها السوق واحدة فقط ، بعد الأزمة المصرفية الأمريكية التي هزت الأسواق المالية خلال الأسبوعين الماضيين.

قد يؤدي توقف الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة إلى إضعاف الدولار والتأثير على الأسهم وعوائد الخزانة والأصول الأخرى. قد يدفع ذلك المستثمرين إلى استثمار أموالهم في الذهب للحماية من الاضطرابات الحالية.

أصبح الذهب هو التجارة الأكثر شعبية في وول ستريت حيث لا يزال العديد من المتداولين قلقين بشأن تصرفات مجلس الاحتياطي الفيدرالي ومدى السرعة التي يمكن للسلطات الأمريكية احتواء المزيد من الاضطرابات المصرفية.

توقعات أسعار الذهب الأسبوع المقبل - التحليل الفني للذهب - هل ستنخفض أسعار الذهب في الأيام القادمة بعد بلوغ مستوى 2000 دولار؟
أكدت أسعار الذهب أخيرًا الاختراق بعد إغلاقها فوق مقاومة خط الاتجاه الهبوطي عند 1،975 دولار. لذلك ، لا يزال الباب مفتوحًا لحركة مستمرة فوق 2000 دولار. مع مزيد من القوة والاختراق الحاسم ، يتحول التركيز إلى قناة المقاومة عند 2050 دولارًا ثم أعلى مستوى العام الماضي عند 2.078 دولارًا. يبدو هذا امتدادًا طبيعيًا للاتجاه الصعودي الفعلي ، حيث يظهر فقط

انعكاسين طفيفين (واحد لكل منهما) مع وجود مسافة بين القاع وقمة التأرجح السابقة (وهي علامة على قوة الاتجاه).


يظهر مخطط أسعار الذهب أعلاه دليل حول الاتجاه الصعودي. يتداول مؤشر القوة النسبية (RSI) لمدة 14 يوماً بقوة فوق خط الوسط، ويقع تحت منطقة ذروة الشراء. علاوة على ذلك، اخترق المتوسط المتحرك الصاعد لإغلاق 21 يوم المتوسط المتحرك لإغلاق 50 يوماً في الاتجاه الصعودي. يمكن التحقق من صحة التقاطع الصعودي على أساس الإغلاق اليومي، مما سيعزز الزخم الصعودي في سعر الذهب.

على العكس من ذلك، إذا عاد البائعون وأطلقوا شرارة التراجع، فإن الدعم الأولي يأتي عند مستويات الـ 1،975 - 1،965 دولار. وفي اختراق السعر لهذه المستويات، تقع منطقة الاهتمام التالية عند مستويات الـ 1،920 دولار والـ 1900 دولار.

مستويات الدعم

  • 1,965 - 1,975 دولار
  • 1,920 - 1,910 دولار
  • 1,890 دولار

مستويات المقاومة

  • 2,010 دولار
  • 2,050 دولار (أعلى مستوى في مارس 2022)
  • 2,078 دولار (أعلى مستوى على الإطلاق)
تحليل الذهب وتوقعات أسعار الذهب - نظرة عامة
بعد تعرضه لصدمات متعددة في العام الماضي ، وصل الاقتصاد العالمي إلى نقطة انعطاف. وجاء أكبر سحب من البنوك المركزية ، التي كثفت إجراءاتها الصارمة للحد من التضخم.

بالنظر إلى المستقبل ، ستتأثر التوقعات لأسعار الذهب وأداء الذهب في عام 2023 إلى حد كبير بالتفاعل بين التضخم المرتفع وتدخل البنك المركزي.

تشير جميع توقعات وتوقعات محللي الذهب إلى تباطؤ في معدل نمو الاقتصاد العالمي لبعض الوقت في المستقبل ، وهو ما يمكن مقارنته بفترة ركود قصيرة. ربما رأينا نهاية لمعدل التضخم في العديد من الاقتصادات المتقدمة ، ويمكننا القول إن التضخم يتراجع لكنه لا يزال مرتفعا.

في هذه البيئة ، هناك رياح مواتية وغير مواتية وراء حركة أسعار الذهب ، على النحو التالي:
  • كان الركود المعتدل والأرباح الضعيفة تاريخياً عوامل إيجابية للذهب.
  • المزيد من الضعف للدولار مع تراجع التضخم يمكن أن يوفر الدعم للذهب.
  • يجب أن تستمر الاضطرابات الجيوسياسية في جعل الذهب وسيلة تحوط قيّمة ضد المخاطر.
  • من المتوقع أن يتحسن النمو الاقتصادي الصيني العام المقبل، مما يعزز طلب المستهلكين على الذهب.
  • من المرجح أن تظل عائدات السندات طويلة الأجل مرتفعة ولكن هذه المستويات لم تعرقل نمو أسعار الذهب تاريخياً.
  • من المرجح أن يؤدي الضغط على السلع بسبب تباطؤ الاقتصاد إلى إحداث رياح معاكسة للذهب في النصف الأول من عام 2023.
  • بشكل عام، تشير هذه المجموعة المختلطة من التأثيرات والعوامل إلى أداء مستقر وإيجابي 
  • لأسعار الذهب.

ومع ذلك ، هناك مستوى عالٍ جدًا من عدم اليقين في توقعات أسعار الذهب حتى عام 2023. على سبيل المثال ، قد يؤدي تشديد البنك المركزي المفرط إلى انخفاض أكبر وأكثر حدة في سعر الذهب. سيستفيد الذهب إذا كان الاقتصاد العالمي ، الذي يتعرض أيضًا لخطر الاقتراب بشكل خطير من الركود التضخمي ، يعكس مساره بشكل غير متوقع ويوقف أو يعكس ارتفاع أسعار الفائدة قبل السيطرة على التضخم. عادة ما يستجيب الذهب بشكل إيجابي لهذه الظروف.

من ناحية أخرى ، إذا تأثر سعر الذهب بأصول محفوفة بالمخاطر ، فقد يحصل فقط على احتمال انخفاض بسيط في السعر! عندما تواجه الانكماش الاقتصادي.

ومع ذلك ، هناك عدد من العوامل التي تشير إلى أن أسعار الذهب وحتى مخزونات الذهب يمكن أن تتفوق على السوق المفتوحة. تشمل العوامل التي يمكن أن تؤثر على أسعار الذهب في عام 2023 زيادة مشتريات الذهب من قبل البنوك المركزية وزيادة الطلب على المجوهرات ومحدودية المعروض من المناجم.

صندوق مناجم الذهب (GDX) - صندوق استثماري يتكون من أسهم شركات تعدين الذهب العالمية التي يمكن أن توفر للمستثمرين نفوذًا على سعر الذهب وإمكانية تحقيق عوائد قوية معدلة حسب المخاطر. على الرغم من تحديات عام 2022 ، فإن صندوق منجم الذهب (GDX) مقوم بأقل من قيمته الحالية وفقًا لمقاييس التقييم المختلفة. يتمتع الصندوق بأساسيات مالية قوية ، وهو أدنى مستوى للدين منذ سنوات عديدة وميزانية عمومية جيدة.

تابع القراءة لمعرفة المزيد عن توقعات أسعار الذهب حتى عام 2023 - سنناقش ما يلي:

العوامل التي قد تدفع أسعار الذهب للارتفاع في عام 2023.
توقعات أسعار الذهب لعام 2023 وما بعده.
كيف تغير سعر الذهب بمرور الوقت؟

تحليل الذهب - العوامل الرئيسية حتى عام 2023 وما بعده
على الرغم من ضعف الذهب في عام 2022 ، هناك العديد من الأسباب للاعتقاد بأن الذهب سيحقق عوائد إيجابية في عام 2023.

مشتريات البنك المركزي
تشتري البنوك المركزية العالمية الذهب بمستويات غير مسبوقة ، خاصة تلك الموجودة في الصين وتركيا والهند. يتسارع هذا الاتجاه وقد تراكمت لديهم احتياطيات من الذهب على مدى السنوات الـ 13 الماضية من أجل تنويع حيازاتهم من العملات الأجنبية وتقليل اعتمادهم على الدولار.

أفاد مجلس الذهب العالمي أن إجمالي طلب البنك المركزي على الذهب في عام 2022 قد تجاوز جميع الإجماليات السنوية منذ عام 1967 بمقدار 673 طنًا!

في الربع الثالث من العام الماضي ، اشترت البنوك المركزية العالمية حوالي 400 طن من الذهب ، بزيادة ضخمة. الطلب ، الذي يحتفظ به مجلس الذهب العالمي ببيانات الصناعة التي تعود إلى عام 2000 ، هو أكثر من ضعف الرقم القياسي على الإطلاق بحوالي 700 طن الذي تم تسجيله في الربع الثالث من عام 2018 وأكثر من أي إجمالي عام كامل آخر منذ عام 1967 ، يمثل أيضًا الاستحواذ الصافي التاسع على التوالي للربع (عندما كان الدولار لا يزال مدعومًا بالذهب).

تتجه البنوك المركزية إلى الأصول الأكثر أمانًا استجابةً لارتفاع التضخم ، وفقًا لمجلس الذهب العالمي. قال بنك الشعب الصيني في نوفمبر 2022 إنه اشترى 32 طنًا من الذهب بحوالي 1650 دولارًا للأوقية. هذه هي المرة الأولى التي يكشف فيها البنك المركزي عن تغييرات في حيازاته من الذهب منذ سبتمبر 2019.

من المتوقع أن يستمر هذا النمط حتى عام 2023 ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب. يعد شراء البنك المركزي أحد الأسباب الرئيسية لرفع توقعات أسعار الذهب لعام 2022.

الطلب على المجوهرات
وفقًا لمجلس الذهب العالمي ، هناك طلب كبير على المجوهرات الذهبية في الربع الثالث من عام 2022 ، حيث تجاوز الاستهلاك 523 طنًا. وجاء النمو بنسبة 10٪ على أساس سنوي على الرغم من تدهور البيئة الاقتصادية العالمية.

تقلب الطلب على المجوهرات بين 840 و 2100 طن سنويًا خلال العقد الماضي ، بمتوسط يبلغ حوالي 1500 طن.

من المتوقع أن يرتفع الطلب على المجوهرات أكثر إذا تم تخفيف القيود المتعلقة بـ COVID والسماح للاقتصاد الصيني بإعادة التشغيل. تبيع الصين ما يقرب من 700 طن من المجوهرات الذهبية سنويًا وهي حاليًا أكبر سوق للمجوهرات الذهبية في العالم (وفقًا لآخر إحصائيات عام 2021).

يتوقع معظم الخبراء عودة الاقتصاد الصيني بالكامل بحلول منتصف عام 2023 ، وتشير الشائعات إلى أنه قد بدأ بالفعل.

المعايير الثقافية والطبقة الوسطى المزدهرة بشكل متزايد التي تنظر إلى ملكية الذهب كرمز للحكم المالي الجيد وضمان حسن الحظ تدفع الطلب على المجوهرات الذهبية في الصين.

في الصين ، تؤثر القيم الثقافية وتنامي الطبقة الوسطى على الرغبة في شراء المصوغات الذهبية. ينظر العديد من الصينيين إلى ملكية الذهب على أنها علامة على الإدارة المالية الحكيمة والحظ السعيد. يمكنك المراهنة على أن المواطنين الصينيين سيمتلكون المزيد من الذهب بحلول عام 2023.

من الصعب العثور على مناجم ذهب جديدة
يأتي حوالي 75٪ من المعروض السنوي من الذهب من المناجم ، لذا فإن إنتاج التعدين يؤثر بشكل كبير على أسعار الذهب. ومع ذلك ، كان إنتاج المناجم في جميع أنحاء العالم بطيئًا في الآونة الأخيرة ويبدو أنه بلغ ذروته في عام 2018.

سيصل إجمالي المعروض من الذهب إلى 1215 طنًا بحلول الربع الثالث من عام 2022 ، بزيادة طفيفة (1٪ سنويًا) ، وفقًا لمجلس الذهب العالمي. وحذرت اللجنة من أنه على الرغم من ارتفاع إنتاج المناجم منذ عام 2008 ، فإن "الاكتشافات الجديدة المهمة أصبحت نادرة بشكل متزايد".

إن العثور على رواسب ذهب عالية الجودة ومربحة أمر صعب بشكل متزايد ، ويؤدي ارتفاع التضخم إلى زيادة تكاليف تطوير وتشغيل المناجم ، مما يجعل من الصعب بشكل متزايد أن تصبح مشاريع تعدين الذهب الجديدة مجدية اقتصاديًا.

بنك الاحتياطي الفيدرالي
ترتفع أسعار الفائدة بأسرع وتيرة في الذاكرة الحديثة ، وفقًا لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. ولكن خلال السنوات القليلة المقبلة ، من المتوقع أن تتحول الأسعار إلى الاتجاه الهبوطي. وفقًا لبعض المراقبين ، قد يحدث هذا في وقت مبكر من عام 2023 ، عندما يتوقع السوق أن يتعافى الاقتصاد من جائحة COVID-19 وقد يواجه الاقتصاد صعوبات إضافية مثل الركود.

نظرًا لأن الذهب لا يدفع فائدة ، فإن أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازته وتجعله أكثر جاذبية للمستثمرين ، وهو ما يُنظر إليه عمومًا على أنه إيجابي لأسعار الذهب.

أحد المتغيرات الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على الطلب على الذهب هو أسعار الفائدة ، والتي يمكن أن تغير جاذبية الذهب كمخزن للقيمة أو للتحوط ضد التضخم. قد يميل المستثمرون أكثر إلى شراء الذهب كأصل آمن عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع سعر المعدن الثمين.

دولار
عادة ما تتحرك قيمة الدولار وسعر الذهب في اتجاهين متعاكسين. غالبًا ما ترتفع أسعار الذهب مع فقدان الدولار لقيمته.

من المتوقع أن يستمر الانخفاض الأخير في قيمة الدولار الأمريكي في عام 2023 ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب.

وفقًا للمحللين في Wells Fargo ، من المتوقع أن يستمر الدولار في الارتفاع في النصف الأول من العام المقبل لكنه يضعف في النصف الثاني. يتوقع المشاركون في السوق أن يبدأ الدولار في الانخفاض بحلول منتصف عام 2023 حيث يستعدون لإمكانية التيسير النقدي في الأسواق الأمريكية.

قال المحللون في موقع FXStreet.com ، "عندما ينهي بنك الاحتياطي 
الفيدرالي دورة التضييق وتتدهور التوقعات الاقتصادية الأمريكية ، نتوقع أن يدخل الدولار الأمريكي في انخفاض دوري مقابل معظم العملات الأجنبية العام المقبل. نعتقد أن انخفاض الدولار الأمريكي سيكون واسعًا بما يكفي


توقعات محللين الذهب لعام 2023: تحليل الذهب من وجه نظر الخبراء؟


 

بعد أن تبدأ أسعار البيع بالتجزئة الرئيسية التي يكون لها تأثير على أسعار الذهب في عام 2023 ، لقد جمعنا أسعار أسعار الذهب في عام 2023 ، وقد جمعنا هذه العوامل من أبرز أسعار الذهب التي يمكن أن نجدها على الويب من المحللين والبنوك ذات التصنيف الأعلى.

البحث عن أسعار العوامل السياسية
النطاق واسع النطاق المحل المحللين حول الدافعة أو الكابحة الذهب في العام العام.

أسعار رحلات أسعار أسعار السيارات الأمريكية في أسعار أسعار السيارات الأمريكية في نهاية عام 2023.

T i في في اقتصاديات التداول أن يصل إلى مستوى مستوى الـ الـ الـ الـ الـ في نهاية نهاية نهاية نهاية بنك ، بنك جنرال Société générale أن سعر مستوى مستوى 1.550 دولار.

تعتبر مؤسسة T.D. Securities من خلال المعدل العام المقبل.

ومع ذلك ، توقع البنك أن أسعار أسعار الذهب مرة أخرى إلى مستوى الـ 1.800 دولار للأوقية ويتوقع ارتفاع الأسعار إلى مستوى الـ 1900 دولار بنهاية عام 2024.

.

في هذه البيئة ، توقع ويدمر ، استراتيجي السلع في بنك أوف أمريكا ، تصل أسعار الذهب إلى مستوى الو 2.000 دولارنلة.

يتوقع أن تصل طلبات الأسعار في البنك الألماني ، Commerzbank ، أسعار ، أسعار ، أسعار ، أسعار ، أسعار ، أسعار في الوقت الذي يتكيف فيه المستثمرون مع أسعار الفائدة النهائية الجديدة فوق 5 ٪.

توفر فترة زمنية قصيرة ، ولفترة زمنية ، و 2023 ، و 2023 ، الضعيف الضعيف الضعيف الضعيف الضعيف الضعيف الضعيف الضعيف الضعيف ، لم نتوقع هذا بعد.

هذا الوقت ، المناسب ، المناسب ، المناسب ، المناسب ، المناسب ، المناسب ، المناسب جيدًا ، صحيح في حالة الولايات المتحدة الأمريكية.

توقعات أسعار الذهب لنهاية عام 2023 حسب لبنك Commerzbank ستكون عند مستوى الـ 1.850 دولار.

كتب محللين الذهب في Arabberg.com أيضاً حول توقعات أسعار الذهب لعام 2023:
"مؤشرات أسعار الأسهم في الأسهم المالية" التضخم والتضخم تضخم التضخم في التضخم عن السيطرة على نطاق الاقتصاد المحلي ، بيئة جيدة ، مستوى الدعم عند مستوى 1.750

قد يؤدي خفض سعر الفائدة في أواخر عام 2023 إلى تعزيز أسعار الذهب
يعتقد المحللون في بنك UBS السويسري أن سعر الفائدة القياسي في الولايات المتحدة قد ينخفض قليلاً مرة أخرى مع نهاية العام ، ويتوقعون اتجاهًا إيجابيًا في أسعار الذهب ، مع هدف قدره 1900 دولار. يتبنى المحللون في دويتشه بنك وجهة نظر مماثلة ، حيث يتوقعون أن تصل أسعار الذهب إلى مستوى 1.900 بنهاية عام 2023.

بينما تتوقع وكالة رويترز إيكونوميكس أن يصل الذهب إلى 1750 دولارًا فقط بحلول نهاية عام 2023 ، يتفق المحللون في ABN AMRO مع نظرائهم السويسريين ويرون الذهب عند 1900 دولار. كما في عام 2022 ، يمكن أن تتباين التطورات في أسعار الذهب المقومة باليورو بشكل كبير بسبب ارتفاع الدولار ، والذي قد يستمر حتى عام 2023.

بالإضافة إلى Bank of America ، هناك بعض التوقعات الأكثر تفاؤلاً لأسعار الذهب في عام 2023 من Swiss Asia Capital و Saxo Bank.

قال محللون في Swiss Asia Capital إن أسعار الذهب قد ترتفع إلى 4000 دولار للأوقية في عام 2023 ، حيث يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة ومخاوف الركود إلى استمرار تقلب الأسواق.

وفقًا لآخر توقعات أسعار الذهب لعام 2023 ، يمكن أن يصل سعر المعدن الثمين إلى ما بين 2500 دولار و 4000 دولار.

أوضحت Swiss Asia Capital أن العديد من الاقتصادات قد تواجه "ركودًا طفيفًا" في الربع الأول ، مما قد يؤدي إلى تباطؤ وتيرة رفع أسعار الفائدة من قبل العديد من البنوك المركزية ، مما سيجعل الذهب على الفور أكثر جاذبية. وقالت الشركة إن الذهب هو الأصل الوحيد الذي يمتلكه كل بنك مركزي.

قال أولي هانسن ، رئيس إستراتيجية السلع في ساكسو بنك ، إنه لا يتوقع من بنك الاحتياطي الفيدرالي كبح جماح التضخم.

وقال "مخاطر الركود وتحول اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة إلى العمل على نقاط الضعف الاقتصادية - ولكن الفشل في كبح جماح التضخم - يستمران في إضافة مخاطر الصعود للاستثمار في المعادن في عام 2023".

يتوقع ساكسو بنك أن يصل الذهب إلى 3000 دولار بحلول عام 2023.


هل توقع سعر الذهب لعام 2023 أن يكون 3000 دولار للأونصة أو أعلى من الاحتمال؟
مستحيل. بعد كل شيء ، هذا توقع شائن. الموجة الثانية من التضخم ممكنة ، ومن المحتمل أن تكون أكثر ديمومة مما يفترضه بعض المتفائلين ، لكن القليل منهم يرون أنها تخرج عن السيطرة. قد يؤدي التضخم المصحوب بالركود إلى تعقيد إبقاء التضخم عند الهدف ، حيث قد يضطر بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تحفيز الاقتصاد حتى مع ارتفاع التضخم نسبيًا.

ومع ذلك ، لا ينبغي أن يدفع التسهيل الكمي من بنك الاحتياطي الفيدرالي وتخفيضات أسعار الفائدة البنوك التجارية إلى توسيع الائتمان بشكل كبير خلال فترة الركود ، مما يعني أن المعروض النقدي الوافر لن يتسارع مرة أخرى (وهو ما قد يترجم إلى انفجار جديد للتضخم).

بالطبع ، حتى لو تجاوز التضخم البنوك المركزية ، فمن غير المرجح أن يصل الذهب إلى 3000 دولار أو أكثر. عند المستويات الحالية حول 1900 دولار ، فإن ذلك يمثل مكسبًا بنسبة 60 ٪ تقريبًا. كانت آخر مرة حقق فيها الذهب مثل هذه العوائد السنوية المرتفعة في السبعينيات. منذ ذلك الحين ، كان أعلى عائد سنوي 32٪ في عام 2007 ، مباشرة بعد بداية الركود العظيم. ارتفع الذهب بنحو 25٪ في عام 2020 ، عام الوباء.

بافتراض ارتفاع بنسبة 25-32٪ ، كما حدث في فترات الركود الثلاثة الماضية ، يمكن أن يرتفع الذهب إلى مستوى 2،200-2،400 دولار. قد يبدو هذا كتوقع أكثر منطقية لأسعار الذهب ، ولكن حتى توقعات الذهب هذه يمكن أن تكون بعيدة عن الواقع. إذا حدث الركود في النصف الثاني من عام 2023 بدلاً من الأشهر الستة الأولى ، فستكون إمكانات الذهب الصعودية أكثر محدودية ، خاصة مع السيولة وعمليات البيع في سوق الذهب خلال المرحلة الأولى من الأزمة الاقتصادية.

في هذه الحالة ، سيكون الاختراق فوق أعلى مستوى سابق على الإطلاق عند 2،075 دولارًا بمثابة إنجاز رائع.


توقعات أسعار الذهب في عام 2023

يتوقع المحللون أن يتوسع إنتاج الذهب حتى عام 2023، وبالنظر إلى أن الأسعار أعلى بكثير من تكاليف الإنتاج. قد تؤدي حالة عدم اليقين بشأن نهاية الركود الاقتصادي وارتفاع معدلات التضخم إلى دفع أسعار الذهب إلى الأعلى.

موقع Wallet Investor

سيتماسك سعر الذهب حتى سبتمبر عندما يتم تداوله عند مستوى الـ 1,984 دولار للأونصة. من المتوقع حدوث تراجع طفيف في أسعار الذهب، ومن المتوقع أن يكون سعر إغلاق الذهب في عام 2023 عند مستوى الـ 1,965 دولار.

وكالة التنبؤات الاقتصادية Long Forecast

سيرتفع سعر الذهب في الأرباع الأولى من عام 2023 وينخفض في الربع الرابع من عام 2023. وفي نهاية أغسطس، من المتوقع أن يصل سعر الذهب إلى مستوى الـ 2,348 دولار. بعد ذلك، سيكون هناك اتجاه هبوطي ثابت - ومن المتوقع أن يكون سعر الإغلاق في ديسمبر حول مستوى الـ 2,125 دولار.

وكالة Coin Price Forecast

تشير توقعات سعر الذهب في نهاية عام 2023 أن يبلغ السعر مستوى الـ 2,413 دولار للأونصة - والتغير من سنة إلى أخرى سيكون بزيادة +32٪. الارتفاع من اليوم حتى نهاية العام: سيكون بزيادة +21٪. في منتصف عام 2023، توقعت الوكالة أن يصل سعر الذهب إلى مستوى الـ 2,231 دولار للأونصة.

توقعات أسعار الذهب في عام 2024

بشكل عام، سيرتفع سعر الذهب في عام 2024، ولا يُتوقع حدوث انخفاض كبير. ومع ذلك، يجب على المستثمرين أن يضعوا في اعتبارهم أن هذا النمو سيكون بطيئاً. هناك أخبار سارة للمستثمرين على المدى الطويل - يقال إن التقلبات في عام 2024 منخفضة. دعنا نتعمق في التفاصيل.

موقع Wallet Investor

سيكون سعر افتتاح الذهب في يناير 1.940 دولار لكل أونصة. سيظهر العام بأكمله نمواً مستقراً. في نهاية شهر يونيو، يتوقع موقع Wallet investor أن يكون متوسط سعر الذهب عند مستوى الـ 2.000 دولار. سوف يتداول الذهب في اليوم الأخير من عام 2023 عند الـ 2.014 دولار.

وكالة التنبؤات الاقتصادية Long Forecast

سيكون سعر افتتاح الذهب في عام 2024 عند مستوى الـ 1.906 دولار. من غير المتوقع حدوث تحركات حادة. بحلول بداية شهر يوليو، سيكون سعر افتتاح الذهب عند الـ 2.000 دولار. توقعات أسعار الذهب لعام 2024 ستكون عند مستوى الـ 1924 دولار.

موقع Coin Price Forecast

2.200 دولار هو السعر المتوقع للذهب في بداية عام 2024. وبحلول منتصف العام، من المتوقع أن يرتفع السعر إلى 2.337 دولار. سيستمر النمو في إسعاد جميع المستثمرين، وفي 31 ديسمبر سوف نهنئ العالم بسعر إغلاق يبلغ 2.431 دولار للأونصة.

توقعات أسعار الذهب للأعوام الخمسة القادمة

بعد تداول أسعار الذهب في سوق جانبي مدته سنتان، قد يستأنف سعر الذهب الاتجاه الصعودي العام. حدث استيقاظه الأخير مباشرة بعد انخفاض سعر الذهب إلى ما دون مستوى الـ 1700 دولار للمرة الأولى في عام ونصف في 21 يوليو واستمر في الارتفاع لمدة أسبوعين متتاليين.

ما هي توقعات أسعار الذهب للسنوات الخمس القادمة؟ انظر أدناه توقعات المتنبئين لأسعار الذهب في المستقبل.

توقعات أسعار الذهب 2025-2030
على الرغم من صعوبة استخلاص النتائج في التحليل طويل المدى للذهب ، يتفق العديد من الخبراء على أن الذهب سيستمر في الارتفاع. ومع ذلك ، فإن تصوراتهم عن معدل النمو هذا متعارضة تمامًا.

توقعات سعر الذهب في Wallet Investor للسنوات الخمس المقبلة
من المتوقع افتتاح الذهب عند 2108 دولارات أمريكية في عام 2025. يغلق يونيو 2025 عند 2075 دولارًا ويستمر في الارتفاع - في نهاية ديسمبر ، أغلق الذهب عند 2092 دولارًا. النصف الأول من عام 2026 جيد ومثير للاهتمام أيضًا لمستثمري الذهب. ستظهر الفترات اللاحقة بعد ذلك أيضًا اتجاهًا تصاعديًا ، حيث تغلق عند 2168 دولارًا للأونصة على مدار العام. سيستمر النمو المعتدل في يناير 2027 ، حيث تصل أسعار الذهب إلى مستوى 2580 دولارًا. الفترة الأخيرة لآخر توقعات أسعار الذهب هي يناير 2028 ، حيث من المتوقع أن يصل السعر إلى مستوى 2250 دولارًا.

وكالة التنبؤات الاقتصادية Long Forecast تتوقع أسعار الذهب للسنوات الخمس القادمة
توفر وكالة التنبؤات الاقتصادية Long Forecast فقط معلومات عن تحليل الذهب اعتبارًا من نهاية يناير 2027. وتشير توقعاتها لسعر الذهب إلى أن الذهب سيستمر في التداول الجانبي في أوائل عام 2025 ، بسعر افتتاح قدره 1923 دولارًا في يناير. سيشهد شهر يوليو اتجاهًا صعوديًا حيث قد ترتفع الأسعار فوق 2000 دولار للأوقية. بعد ذلك سيرتفع سعر الذهب بشكل معتدل ، وستكون توقعات سعر الذهب في عام 2025 عند مستوى 2189 دولاراً.

توقعات أسعار الذهب للأعوام الخمسة القادمة وفقًا لتوقعات أسعار العملات المعدنية
في النصف الأول من عام 2024 ، سيرتفع سعر الذهب إلى مستوى 2،351 دولارًا أمريكيًا ؛ وفي النصف الثاني من العام سيرتفع السعر بمقدار 94 دولارًا أمريكيًا للأونصة ، وينتهي العام عند 2،445 دولارًا أمريكيًا ، أي بزيادة قدرها 28٪ من السعر الحالي. سيبدأ الذهب في عام 2025 عند 2445 دولارًا قبل أن يرتفع إلى 2،552 دولارًا في الأشهر الستة الأولى من العام وينتهي عام 2025 عند 2756 دولارًا.

تنبؤات أسعار الذهب وفقًا لتوقعات أسعار العملات المعدنية هي الوحيدة التي توفر تنبؤًا للسنوات العشر القادمة. وفقًا لحساباتهم ، من المتوقع أن يصل سعر الذهب إلى 3935 دولارًا للأوقية بنهاية عام 2034.

* تجدر الإشارة إلى أن المحللين عبر الإنترنت ومواقع التنبؤ قد يقومون في الواقع بعمل تنبؤات خاطئة. تذكر أن الأداء والتنبؤات السابقة ليست مؤشرات موثوقة للعائدات المستقبلية. عند النظر في توقعات أسعار الذهب لعام 2022 وما بعده ، من المهم أن نتذكر أن التقلبات العالية في السوق وبيئة الاقتصاد الكلي تجعل من الصعب إجراء تحليل وتقديرات دقيقة للذهب على المدى الطويل. لذلك ، يمكن تفسير توقعات محللي الذهب لديهم بشكل خاطئ.

من المهم إجراء البحث الخاص بك وتذكر دائمًا أن قرارات التداول الخاصة بك تعتمد على موقفك من المخاطر ، وتجربتك في السوق ، وفروق الأسعار في محفظتك ، وتحملك للخسارة. يجب ألا تستثمر أبدًا أموالًا لا يمكنك تحمل خسارتها.

كيف ستتأثر أسعار الذهب في المستقبل؟
على عكس أي أصل مالي آخر تقريبًا ، لا يُعتبر الذهب عمومًا أصلًا آمنًا أو محفوفًا بالمخاطر ، على الرغم من أن وسائل الإعلام المالية الشهيرة غالبًا ما أشارت إليه كملاذ آمن على مر السنين (اعتمادًا على أداء الذهب في الأشهر الأخيرة). على العكس من ذلك ، يعتبر الذهب ملاذًا آمنًا مقابل العملات عندما يكون هناك قلق من أن يؤدي التضخم إلى تآكل القوة الشرائية للعملات الورقية ، وخاصة العملات المتداولة على نطاق واسع مثل الدولار واليورو. بعبارة أخرى:

خلال فترات التفاؤل (المعروفة أيضًا باسم الرغبة في المخاطرة) ، قد ترتفع أسعار الذهب إذا اعتقد السوق أن النمو سيؤدي إلى التضخم ، أو إذا كانت شهية السوق للعائد تفوق المخاوف بشأن التضخم ولجأ المستثمرون إلى الأسهم التي يعتبرونها أسهمًا أكثر خطورة تقليديًا. ارتفاع الأصول ، قد تنخفض أسعار الذهب سيوفر عوائد أفضل.
خلال فترات التشاؤم (المعروفة أيضًا باسم النفور من المخاطرة) ، يمكن أن ترتفع أسعار الذهب إذا اعتقد السوق أن النمو الراكد سيؤدي إلى عجز أعلى و / أو زيادة طباعة النقود التي قد تؤدي إلى التضخم ، أو يمكن أن تنخفض بسبب مخاوف من الانكماش أو تحفيز الطلب خلال أوقات الذعر ، يسعى المتداولون للحصول على النقود لتغطية طلبات الهامش أو الالتزامات الأخرى ، أو يستعدون لاتخاذ مركز.
إذا تحول التشاؤم إلى ذعر ، فيمكن للذهب:

- إذا كان السوق أكثر قلقا من فقدان القوة الشرائية للدولار أو اليورو ، فسوف يرتفع للتعبير عن مخاوفه بشأن تلبية احتياجات السيولة قصيرة الأجل ، كما كان الحال في 2009-2011.

وسوف ينخفض إذا كان السوق يهتم بالسيولة أكثر من اهتمامه بفقدان القوة الشرائية ، كما كان الحال في أواخر عام 2011.

عندما لا يهتم السوق بانخفاض القوة الشرائية ، تميل العملات الرئيسية إلى تحقيق مكاسب مقارنة بالذهب. يمكن أن يحدث هذا للأسباب التالية:

توقعات تضخم منخفضة ، كما رأينا في أواخر عام 2011. بدأت أسعار الذهب في اتجاه هبوطي لعدة أشهر حيث أدت المخاوف بشأن النمو العالمي إلى إبقاء مخاوف التضخم منخفضة.
تحدث فترات الذعر عندما تخشى الأسواق حدوث أزمة مالية وتصبح السيولة على رأس أولوياتها. لقد شهدنا بيع الذهب خلال فترات القلق المتزايد بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. خلال هذه الأوقات ، يميل المستثمرون إلى بيع الذهب لجمع الأموال.


خلاصة تحليل الذهب: هل الذهب استثمار جيد؟

لا يُعرف الذهب فقط بكونه أداة تنويع للمحفظة الاستثمارية، ومع تزايد مخاوف التضخم، يميل المستثمرون إلى شراء الذهب بسبب مخاوف التضخم التي تُضعف القوة الشرائية للعملات الورقية. عندما تكون مع الاتجاه الصاعد على الذهب، فأنت تقوم بصفقة أساسية حيث تأمل في ضعف الدولار الأمريكي وعوائد سندات منخفضة. في حين أنه قد يكون العثور على الأخير أكثر صعوبة الآن، إلا أن مخاطر انخفاض العائد تتزايد. قد نكون قد تجاوزنا ذروة السياسة النقدية المتشددة حيث يحاول بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية الأخرى خفض معدل زيادة أسعار الفائدة.

منحنى العائد الضعيف بشكل أكبر والانخفاضات لعدة أشهر في بيانات مؤشر CB الرائد ليست سوى اثنتين من إشارات التحذير من الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة الآخذ في الازدياد. أكثر من العديد من الاقتصاديين لهم سجل حافل بالتنبؤ الدقيق بحالات الركود. نتيجة لذلك، تزداد احتمالية انخفاض العائدات في المستقبل.

على الرغم من حدوث صعود وهبوط في أسعار المعدن الثمين في عام 2022، إلا أن توقعات الذهب لعام 2023 تبقى توقعات إيجابية.

  • توقعات بنك Société Générale حول أسعار الذهب 2023 - $1,550
  • توقعات Fitch حول أسعار الذهب 2023 - $1,600 
  • توقعات ANZ حول أسعار الذهب 2023 - $1,650 
  • توقعات Trading Economics حول أسعار الذهب 2023 - $1,711 
  • توقعات رويترز Reuters حول أسعار الذهب 2023 - $1,750 
  • توقعات Wallet Investor حول أسعار الذهب 2023 - $1,898 
  • توقعات بنك ABN AMRO حول أسعار الذهب 2023 - $1,900 
  • توقعات بنك Commerzbank حول أسعار الذهب 2023 - $1,900 
  • توقعات Wells Fargo حول أسعار الذهب 2023 - $1,900 - $2,000 
  • توقعات بنك Saxo Bank  حول أسعار الذهب 2023- $3,000
  • توقعات Gov Capital حول أسعار الذهب 2023 - $3,100 
  • توقعات Swiss Asia Capital حول أسعار الذهب 2023 - $4,000 

المصدر اليوم الاول

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بعد إعلان إعتزاله .. أبرز المعلومات عن طارق التايب بالبلدي | BeLBaLaDy

بعد إعلان إعتزاله .. أبرز المعلومات عن طارق التايب بالبلدي | BeLBaLaDy December 27th, 11:00pm December 27th, 11:00pm تصدر اللاعب الليبي طارق التايب ، معدلات الأكثر بحثًا عبر محرك البحث جوجل، في الساعات الأخيرة، وذلك بعد إعلان إعتزاله من خلال مباراة بين الهلال السعودي والأهلي المصري المقرر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض في مهرجان اعتزاله في النصف الثاني من شهر يناير القادم.   وقدم طارق التايب، الشكر لتركي آل الشيخ ، رئيس هيئة الترفيه بالسعودية على مساندته ورعايته لمهرجان اعتزاله كما شكر إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وأيضا سيد عبد الحفيظ مدير الكرة على حسن الاستقبال والموافقة الفورية على خوض اللقاء".   وبعد موافقة النادي الأهلي بمشاركة مباراة الإعتزال، قام رواد مواقع التواصل الإجتماعي والجماهير، بالبحث حول كافة المعلومات والتاريخ الكروي لللاعب الليبي طارق التايب ، الذي ولد في يوم 25 فبراير لعام 1977، وبدأ مشواره الكروي في نادي أهلي طرابلس عام 1988، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول بعد 6 سنوات فقط .   مسيرة احترافية كبيرة للاعب طارق التايب ، بدأها بالإنضمام لصفوف بيرا

مسلح يقتحم ملعب الهلال السوداني بـ"كلاشنكوف" بالبلدي | BeLBaLaDy

مسلح يقتحم ملعب الهلال السوداني بـ"كلاشنكوف" بالبلدي | BeLBaLaDy January 18th, 10:10pm January 18th, 10:10pm أقتحم أحدى المسلحين ملعب الجوهرة الزرقاء الخاص بنادي الهلال السوداني،  في الساعات الأولى من يوم السبت، وقام بإطلاق "60" طلقة في الهواء بسلاح الكلاشنكوف. ذكرت شبكة "سوداني نت"، أن بخيت يوسف أدم، الجدير بالذكر أن الملعب يستضيف مباريات الهلال، في الدوري السوداني ودوري أبطال أفريقيا. ومن المقرر أن يواجه الأهلي الذي تضم مجموعته كلا من الهلال، والنجم الساحلي التونسي، وبلاتينوم الزامبي، فريق الهلال يوم 1 فبراير ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال.       بالبلدي | BeLBaLaDy إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع. "جميع الحقوق محفوظة لأصحابها" المصدر :" الوفد " via

belbalady : توقف إنتاج النفط في حقل الفيل الليبى بسبب إغلاق غير قانوني لأحد الصمامات

belbalady : توقف إنتاج النفط في حقل الفيل الليبى بسبب إغلاق غير قانوني لأحد الصمامات December 5th, 4:04pm December 5th, 4:04pm بالبلدي | BeLBaLaDy أعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، توقف الإنتاج في حقل الفيل النفطي بسبب إغلاق غير قانوني لأحد الصمامات الموجودة على خط أنابيب التصدير الممتد من حقل الفيل النفطي إلى مليته.   جاء ذلك وفق ما أفادت به قناة العربية فى خبر عاجل.   كان المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي العميد أحمد المسماري، قال إن الجيش الليبي سيواجه بكل قوة الاتفاق الذي عقده فايز السراج مع تركيا والذي يهدد ثروة وسيادة ليبيا. مشيرًا إلى أن المعركة أصبحت ضد الأطماع التركية في الأراضي الليبية.   إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع. "جميع الحقوق محفوظة لأصحابها" المصدر :" اليوم السابع " via